How it works

التهاب المسالك البولية – UTI استشارة UTI عبر الإنترنت

بقلم الدكتور صادق، أطباء ميديكلين دبي عبر الإنترنت

التهاب المسالك البولية - UTI استشارة UTI عبر الإنترنت

التهاب المسالك البولية ، والذي يشار إليه غالبًا بـ UTI ، هو حالة شائعة تظهر عادة عندما تتغلغل البكتيريا في فتحة الإحليل وتكثر داخل المسالك البولية. يتكون الجهاز البولي من أجزاء مختلفة بما في ذلك الكلى ، الحالب (الأنابيب التي تنقل البول من الكلى إلى المثانة) ، المثانة ، والإحليل (الأنبوب الذي ينقل البول من المثانة).

تعمل الرابطة الفريدة بين الحالب والمثانة على منع البول من العودة إلى الكلى. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد مرور البول عبر الإحليل في القضاء على البكتيريا. عادةً ، يتم القضاء على أي بكتيريا تدخل المثانة بسرعة ، وذلك ليس فقط بسبب تأثيرات التنظيف والتخفيف للبول ولكن أيضًا بسبب الخصائص المضادة للبكتيريا الطبيعية للبول وبطانة المثانة.

أنواع التهاب المسالك البولية

علامات UTI

يمكن أن تختلف ظروف التهاب المسالك البولية (UTI) من شخص لآخر. الأعراض الخاصة بـ UTI يمكن أن تتداخل كثيرًا مع تلك المرتبطة بالعدوى والمشاكل الصحية الأخرى ، لذا من الأساسي طلب النصيحة الطبية وتقديم تاريخ طبي شامل للتشخيص الدقيق.

عادةً ما يظهر الرجال والنساء الذين يعانون من UTI أعراضًا مماثلة ، على الرغم من أن النساء قد يشعرن بالمزيد من الألم في المنطقة الحوضية مقارنة بالرجال.

يمكن أن تختلف أعراض التهاب المسالك البولية حسب الموقع الدقيق للعدوى داخل المسالك البولية. التهابات المسالك
البولية السفلية ، مثل التهابات المثانة (المعروفة أيضًا باسم التهاب المثانة) ، قد تظهر العلامات التالية:
إذا اعتبر الطبيب ذلك ضروريًا ، فإن المضادات الحيوية هي عادة الخط الأول من الدفاع في علاج التهاب المسالك البولية. من الأساسي إكمال الدورة الكاملة للدواء الموصوف ، حتى إذا بدأت تلاحظ تحسنًا في حالتك. يمكن أن يساعد شرب الماء بكميات كبيرة في طرد البكتيريا من نظامك.

إليك قائمة بالعلاجات الشائعة - وصفات الأدوية المضادة للبكتيريا.

طلب استدعاء مرة أخرى لرؤية طبيب عبر الإنترنت والحصول على علاج لـ UTI في أي وقت. استشاراتنا الطبية عبر الإنترنت متاحة للمرضى من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. سيتم توصيل الوصفة الطبية إليك عبر عنوان بريدك الإلكتروني المسجل وإذا كان ذلك ضروريًا ، فستحتاج إلى بضعة أيام للراحة عبر شهادة طبية من طبيبك.
Share the Post:

Related Posts