How it works

الإجازة المرضية وفقًا لقوانين الإمارات العربية المتحدة – إصدار شهادة إجازة مرضية دبي

بقلم الدكتور صادق، أطباء ميديكلين دبي عبر الإنترنت

Sick Leave as per the laws of the UAE | Medicline

وفقا لقانون العمل في الإمارات العربية المتحدة، يحق للموظفين في القطاع الخاص الحصول على أنواع مختلفة من الإجازات، بما في ذلك الإجازة المرضية.

كم عدد الأيام الإجازة المرضية التي يمكنك أخذها؟

على وجه التحديد، يحق للموظف الحصول على إجازة مرضية أو إجازة طبية لا تزيد عن 90 يوماً في السنة، و لكن فقط بعد الانتهاء من فترة الاختبار. خلال أول 15 يوماً من الإجازة المرضية، يتم دفع راتب الموظف بالكامل، في حين تخضع المدة المتبقية لشروط معينة. من المهم الإشارة أنه لا يمكن فصل الموظف خلال فترة الإجازة المرضية. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الموظفين إبلاغ أصحاب العمل في غضون ثلاثة أيام كحد أقصى بعد أخذ إجازة مرضية. تتوافق هذه المعلومات مع المادة 31 من قانون العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الإجازة المرضية والحمل في دولة الإمارات العربية المتحدة

وفقا لقانون العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، يحق للموظفات الحصول على أحكام محددة لإجازة الأمومة والإجازة المرضية. يتم منح الموظفات المؤهلات 45 يوماً من إجازة الوضع المدفوعة الأجر، مع 15 يوماً إضافياً بنصف الأجر، مما يجعل مجموع اجازة الوضع 60 يوماً. إذا كان الرضيع مريضاً أو يعاني من إعاقة، فقد تأخذ العاملة إجازة إضافية مدفوعة الأجر بالكامل لمدة 30 يوماً. بعد فترة إجازة الوضع المدفوعة الأجر. يمكن للموظفات أخذ ما يصل إلى 100 يوم من الإجازة غير مدفوعة الأجر بسبب حالة طبية تتعلق بالحمل أو الولادة. أما بالنسبة للإجازة المرضية العامة، فهي لا تزيد عن 90 يوماً في السنة، وتخضع لشروط معينة.

شهادات الإجازة الطبية، الشهادة الطبية من Medicline

اتصل ب ميديكلاين الإمارات العربية المتحدة للحصول على مزيد من المعلومات. يمكن الاتصال مكالمة صوتية او فيديو خاصة عبر الإنترنت 7/24 في دبي والشارقة وأبو ظبي وجميع انحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

Share the Post:

Related Posts

التهاب المسالك البولية - UTI استشارة UTI عبر الإنترنت

التهاب المسالك البولية – UTI استشارة UTI عبر الإنترنت

التهاب المسالك البولية ، والذي يشار إليه غالبًا بـ UTI ، هو حالة شائعة تظهر عادة عندما تتغلغل البكتيريا في فتحة الإحليل وتكثر داخل المسالك البولية. يتكون الجهاز البولي من أجزاء مختلفة بما في ذلك الكلى ، الحالب (الأنابيب التي تنقل البول من الكلى إلى المثانة) ، المثانة ، والإحليل (الأنبوب الذي ينقل البول من المثانة).

Read More